تقنية

تحذير لمستخدمي “واتساب”.. خطوة واحدة قد تؤدي إلى حظركم

أعلنت منصة “واتساب” أنها ستحظر مستخدمي إصدار جديد غير رسمي من تطبيق الدردشة انتشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنّ التطبيق يسمى “GB WhatsApp”، وهو تطبيق يعمل على نظام “أندرويد” ويتبع لجهة خارجية غير منصة “وَاتساب”.

ويشترك هذا التطبيق في العديد من الخصائص التي يملكها “وَاتساب” ولكن مع عدد من الميزات الإضافية، إذ يوفر إمكانية الرد التلقائي، وإرسال المزيد من الصور، وإخفاء إشعارات القراءة، بالإضافة إلى المزايا الأخرى غير المتوفرة في التطبيق الحقيقي.

وفعلياً، فإنّ هذا التطبيق قد تم إنشاؤه بواسطة مطور مجهول، ويجب تنزيله عبر صفحة ويب باعتبار أنه لا يتوفر ضمن متجر “غوغل بلاي” على أندرويد.

وبحسب منصة “وَاتساب”، فإنّ نسخ التطبيق من جهات خارجية محظورة بموجب شروط الخدمة الخاصة بها. ولهذا، فإنّ المستخدمين الذين يستخدمون مثل هذه النسخ يواجهون حظراً دائماً من “وَاتساب”، ما لم ينتقلوا إلى الإصدار الرسمي للتطبيق.

وفي تحديث عبر موقعها الالكتروني، قالت شركة “واتساب: “إذا تلقيت رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابك محظور مؤقتاً، فهذا يعني أنك على الأرجح تستخدم إصداراً غير مدعوم من وَاتساب بدلاً من التطبيق الرسمي، و إذا لم تقم بالتبديل إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم حظره مؤقتاً، فقد يتم حظر حسابك نهائياً من استخدام واتساب”.

وأوضحت الشركة أنّ تطبيقات الجهات الخارجية التي ترتبط بوَاتساب محظورة بسبب مخاوف أمنية، حيث تم تطوير هذه التطبيقات غير الرسمية بواسطة جهات خارجية، وتنتهك شروط الخدمة الخاصة بالشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى