أخبارمحلية

الرئيس: لا يخفى أن الأوضاع الاجتماعية ليست على ما يرام

قال الرئيس محمد ولد الغزواني إنه «لا يخفي على أحد أن الأوضاع الاجتماعية بشكل عام ليست على ما يرام»، مشيرا إلى أن جائحة كوفيد-19 جاءت «لتضيف تعقيدات جديدة لم يكن أحد يضعها في الحسبان».

وأضاف ولد الغزواني في مقابلة مع مجلة الشعب الشهرية: «تطلب منا الأمر إعداد برامج فعالة، سريعة وقادرة على تقديم حلول تستجيب لما فرضته الجائحة من تحديات».

واعتبر الرئيس أن «العمل الجدي والفعال لا بد من أن يكون على بصيرة، ولذا كانت البرامج التي قدمناها ضمن البرنامج الانتخابي تراعي هذه المسألة».

وعن المدرسة الجمهورية قال الرئيس: «ركزنا جهودنا منذ الوهلة الأولى على تبني إصلاح جذري للمنظومة التعليمية لبناء مدرسة تحقق ما نطمح إليه وتكون بوتقة تعمل على صناعة جيل ليس فقط مسلحا بالعلوم والمهارات لبناء دولة عصرية وإنما قادرا على تأمين ديمومة مسيرتنا التنموية».

كما أشار إلى أنه «تم إطلاق تشاور شامل هو الأول من نوعه خلال الأيام الأخيرة عكف على دراسة كل الإشكاليات المرتبطة بالمنظومة التعليمية. وقد خرج المشاركون بخلاصات مهمة سيتم من خلالها إعداد وثيقة تعتمد رسميا، تكون المرجع الأساسي تمكن من إصلاح التعليم وغرس روح المواطنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى