أخبارمحلية

غزواني: المنقبون خلقوا «قيمة مضافة» وسأكون إلى جانبهم

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إنه يقف إلى جانب المنقبين عن الذهب «في جميع الظروف والأحوال»، معلنا أنهم خلقوا «قيمة مضافة» للاقتصاد الوطني وساهمت في «توازنه».

ولد الغزواني الذي كان يطلق مشاريع لصالح المنقبين، اليوم الاثنين بمدينة الشامي، وصف المنقبين بأنهم «نموذج للتضامن والتضحية والوحدة».

وأضاف مخاطبا المنقبين: «استطعتم أن تعطوا المثل الأحسن للمواطن الموريتاني، خلقتم بإرادتكم وبسواعدكم قيمة مضافة حقيقية للاقتصاد الوطني، مثلت عامل توازن واستقرار وإعمار كان بلدنا بحاجة إليه».

وقال الرئيس الموريتاني: «في جميع الأحوال، وفي جميع الظروف سأكون إلى جانبكم، وسأكون دائما داعما للمنقبين، وطنيين كانوا أم مستثمرين أجانب».

وأكد ولد الغزواني في خطابه أمام المنقبين: «سأجعلكم دائما تلمسون تقديري لجهودكم، ودعمنا وتسهيلنا وتحسيننا لظروف عملكم».

وأوضح الرئيس الموريتاني أنه تحدث قبل أيام عن «التفرقة وخطر التفرقة وعن الكسل والتعالي عن العمل وعواقبهما»، في إشارة إلى خطاب افتتاح مهرجان مدائن التراث بمدينة وادان، قبل أن يضيف: «أنتم في التنقيب الأهلي جسدتم على أرض الواقع قيما نبيلة، نبذتم الكسل ووحدتم الجهود وحققتم الأهداف».

وخلص الرئيس الموريتاني إلى التأكيد على أنه سيصدر توجيهات «بأن تدرس جميع طلباتكم (المنقبين)، وبالحرص على تلبية كل الممكن منها فورا».

كما تعهد ولد الغزواني للمستثمرين الأجانب بأنهم «سيجدون مناخا ملائما للاستثمار، وانفتاحا وشفافية وسلاسة في التعاملات، وسيجدون كذلك صرامة في فرض احترام دفاتر الالتزامات ودفاعا عن مصالح بلدنا وحرصا على استدامة موارده».

وأكد أنه سيحرص على «معادلة تطمئن شركاءنا على مصالحهم، وتضمن استفادة الوطن من موارده، من مداخيل مالية وتشغيل وتوطين للخبرات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى