أخبارمحلية

وضع الحجر الأساس لمحطة تحلية مياه البحر بنواذيبو

وضع وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص رفقة السلطات المحلية في نواذيبو على وضع الحجر الاساس لمحطة تحلية مياه البحر.

وستمكن المحطة الجديدة من زيادة كميات المياه التي تتم تحليتها بـ 5000 متر مكعب يوميا، وتبلغ تكلفة المشروع 2,6 مليار أوقية على حساب ميزانية الدولة، وستنفده الهندسة العسكرية بالتعاون مع شركة فرنسية على مدى فترة 8 أشهر.

وقال وزير المياه والصرف الصحي إن وضع الحجر الأساس لهذه المحطة يندرج في إطار تعزيز كميات الإنتاج ب5000 متر مكعب ، منبها إلى أنه زار محطة بولنوار ونواذيبو وتم تشخيص وضعية المياه ووضع خطة عمل.

وأضاف الوزير أن النقص نوعان الأول هيكلي ولا يمكن التغلب عليه الآن إلا بعد اكتمال مشروع تحلية مياه البحر والثاني تحسينات من أجل توزيعات عادلة وشفافة للكميات اليومية البالغة 180.000 متر مكعب.

وأشار إلى أنهم على علم بإشكالية المياه، ووعد بأنه في الأسابيع القادمة سيحدث تحسن يلمسه سكان نواذيبو، حسب قوله.

وعرفت المدينة في السنوات الأخيرة أزمة بسبب انقطاعات المياه، فيما توزع الشركة الانقطاعات بمعدل 8 إلى 10 أيام في الأحياء وتشير معطيات الشركة إلى أن حاجيات المدينة اليومية تبلغ 26.000 متر مكعب وقد تصل إلى 30.000.

وسبق لوزير المياه السابق سيد أحمد أن زار المدينة في 15 فبراير 2021 وتحدث عن إنشاء قطب للمياه في الترحيل وإلى اليوم لم يعرف مصيره، حسب ما يقول السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى