أخبارمحلية

أرباب العمل يجددون لولد الشيخ أحمد وإنشاء ثلاث اتحاديات

أعلن أمس الخميس انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، في مأمورية ثانية.

جاء الانتخاب خلال اختتام أشغال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد في العاصمة نواكشوط.

وصدق المؤتمرون على إضافة ثلاث اتحادات جديدة، اتحادية النساء المقاولات واتحادية الصحة واتحادية الوسطاء، على أن «تشكل هذه الاتحاديات إضافات نوعية للبنية المؤسسية للاتحاد».

وقالت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس، إن الحكومة «تسهر على التشاور المستمر مع اتحاد أرباب العمل لبلورة تصورات وخطط مشتركة ومنسقة تحسّن أداء المؤسسات الاقتصادية، وتخلق مزيدا من فرص العمل».

واعتبر رئيس الاتحاد المنتخب لمأمورية ثانية محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن تجديد الثقة له «أمانة ومسـؤولية جسـيـمة علينا العمل الاضطلاع بها» وفق تعبيره.

وأضاف أن المؤتمر أدخل «تحسينات في النصوص وأقر خطوات هامة من شأنها تطوير مسار الاتحاد واهتمامه بترقية كل الفعاليات النشطة المنضوية في القطاع الخاص».

وقال رئيس الاتحاد إن مصـادقة المؤتمر على التوصية المتعلقة بالاهتمام والرعاية الكـاملـة للشـبـاب، تعتبر خطوة «مهمـة تعكس الاهتمـام الكبير بالمقاولات الشـبابية الرائدة وبريادة الأعمال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى