أخبارمحلية

إطلاق مشروع بقيمة 4 مليون دولار لصالح الشباب في الساحل

أعلن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية نائب رئيس اتحاد غرف دول الساحل الخمس محمد ولد والد عن إطلاق مشروع لدعم صمود المقاولات الشبابية في فضاء مجموعة الخمس في الساحل.

واكد ولد والد أنه من المقرر أن تستفيد من المشروع الذي ينفذ من طرف الغرفة التجارية الموريتانية بالتعاون مع نظيراتها في دول الساحل 500 شركة يديرها الشباب وأن فترة المشروع تستمر لمدة 3 سنوات.

كما أعلن أن غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ستطلق قريبا بالتعاون مع نظيراتها في الساحل مشروعا عملاقا لبناء أربعة موانئ جافة في دول المجموعة الأربع التي لا تتوفر على واجهات بحرية.

من جانبه الأمين التنفيذي لاتحاد دول الساحل اريك تياري أسدي جزيل شكره للبنك الإفريقي للتنمية على تمويل المشروع وهنأ اتحاد غرف التجارة التي تتولى تنفيذه، متمنيا لها «النجاح في هذه المهمة النبيلة».

وقال إن المشروع يهدف بالأساس إلى تعزيز القدرات الفنية لقادة المؤسسات الشبابية في فضاء المجموعة وتسهيل وصولهم إلى مصادر التمويل.

ويمول المشروع من طرف البنك الإفريقي للتنمية بغلاف مالي يصل إلي 4 مليون دولار، وينطلق ضمن جهود مكافحة جائحة كوفيد 19.

وجرى حفل الانطلاق بمقر الامانة التنفيذية لمجموعة G5 في نواكشوط، وبحضور أمينها التنفيذي ومشاركة رؤساء الغرف التجارية للدول الأربعة الأخرى وعدد من الشخصيات، عبر تقنية الفيديو كوفيرانص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى