أخباررياضة

موسيقى القوات المسلحة الوطنية تتوج بكأس البطولة العسكرية في الكرة الطائرة

توج فريق موسيقى القوات المسلحة الوطنية بكأس البطولة العسكرية الخاصة بالوحدات التابعة لحامية نواكشوط في الكرة الطائرة، بعد فوزه على نظيره من كتيبة اللوجستيك في المقابلة النهائية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء بالملعب متعدد الرياضات بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في انواكشوط.

وقد شاركت في منافسات هذه البطولة التي دامت خمسة أيام عدة فرق هي: موسيقى القوات المسلحة الوطنية (بطلة الدورة) وكتيبة اللوجستيك(وصيف البطولة) وكتيبة القيادة والخدمات والبحرية الوطنية والمنطقة العسكرية السادسة والمدرسة الوطنية للأركان وكتيبة المغاوير رقم2 والهندسة العسكرية وكتيبة التدخل السريع رقم 4 والمدرسة العليا متعددة التقنيات وقيادة القوات الخاصة.

وأشرف على اختتام منافسات هذه البطولة باسم قائد الأركان العامة للجيوش، مدير العتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء محمد فال الرايس، وذلك بحضور اللواء محمد المختار ولد ميني، قائد أركان القوات البرية والعقيد إبراهيم أحمد ميلود المختار، مدير الرياضة العسكرية بقيادة الأركان العامة للجيوش.

وعلى هامش الحفل الختامي للبطولة أكد مدير الرياضة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من هذه البطولة وغيرها من المنافسات الرياضية التي أقرت الإدارة المعنية تنظيمها خلال الموسم الحالي هو تنمية روح التضامن بين الوحدات التابعة لحامية نواكشوط وترقية ممارسة الألعاب الرياضية الجماعية والفردية في الأوساط العسكرية.

وشدد على أهمية ممارسة الرياضة بشكل عام التي ظلت على مر العصور تشكل ثقافة تدخل ضمن التقاليد العسكرية الهادفة في مجملها إلى الحفاظ على اللياقة البدنية للأفراد ومستوى الجاهزية الدائمة للجيوش.

وعبر عدد من المشاركين في البطولة عن إعجابهم بمستوى التنظيم وأهمية الانتظام في ممارسة الرياضية للحفاظ على اللياقة البدنية ومستوى الجاهزية بشكل دائم الذي يساعد كافة الأفراد في أداء المهام العسكرية الموكلة لهم على أكمل وجه.

وحضر حفل اختتام منافسات البطولة عدد من الضباط قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش والوحدات التابعة لحامية نواكشوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى