أخبارأخبار العالمالدولية

السنغال تتهم سفارة أوكرانيا بتجنيد مواطنيها كمتطوعين للحرب ضد روسيا

أعلنت وزارة الخارجية السنغالية أنها استدعت السفير الأوكراني في دكار ، احتجاجاً على دعوته إلى تجنيد سنغاليين للمشاركة في حربهاضد روسيا.

وذكرت الخارجية، في بيان، أنّ منشوراً في “فيسبوك” نشرته السفارة الأوكرانية في دكار يوم الخميس، دعا المتطوعين السنغاليين والمواطنينالأجانب في السنغال للانضمام إلى حربها ضد روسيا، ووصفته بأنه “غير قانوني“.

وحسب البيان فإن السفير الأوكراني أكد تلقي السفارة 36 طلبا من مواطنين سنغاليين، تقدموا بها للتسجيل في القوائم التي فتختهاأوكرانيا للمتطوعين للحرب التي تخوضها ضد الاجتياح الروسي.

وعبرت الخارجية السنغالية عن “إدانتها بشدة لهذه الممارسة التي تشكل انتهاكاً صارخاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، ولا سيما فيمايتعلق بالالتزام باحترام قوانين وأنظمة الدولة المستقبلة“.

وطالبت الخارجية السنغالية السفير الأوكراني “بسحب ذلك النداء على الفور، ووقف أي إجراءات لتجنيد السنغاليين أو الأجانب من الأراضيالسنغالية“، مضيفةً أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ أي قرار بناء على الوضع“.

واختتمت الوزارة بالتشديد على أنّ “تجنيد المتطوعين أو المرتزقة أو المقاتلين الأجانب في الأراضي السنغالية غير قانوني، ويخضع للعقوباتالمنصوص عليها في القانون“.

وكانت السنغال قد امتنعت التصويت خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، لإدانة الحرب الروسية على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى