أخبارمحلية

غزواني: الإدارة تعاني اختلالات كبيرة والمواطن فقد الثقة فيها

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إن الإدارة الموريتانية تعاني اختلالات كبيرة، مضيفا أن المواطن فقد الثقة فيها.

ولفت في كلمة خلال حفل تخرج دفعة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة، إلى الرئاسة يصلها أسبوعيا كم كبيرة من الرسائل التي تتضمن مشاكل المواطنين، مضيفا أن الكثير من هذه المشاكل يمكن حلها بشكل سريع لوكانت الإدارة تقوم بعملها بالشكل المطلوب.

ودعا ولد الغزواني جميع المسؤولين إلى تحمل المسؤولية، مضيفا أن على كل مسؤول حكومي معاجلة الاختلالات أو ترك منصبه لشخص آخر.

وانتقد ولد الغزواني غياب إدارة في جميع الوزارات، معنية باستقبال المواطنين واستلام طلباتهم وتوجيههم للإدارة المعنية لحل مشاكلهم.

وقدم ولد الغزواني أمثلة قال إنها تكشف حجم الاختلالات التي تعاني منها الإدارة في البلد، من بينها ما تقوم به شركة المياه “من ترك الضرائب تتراكم وقطع الخدمة عن المواطن دون سابق إنذار وخلال العطلة الأسبوعية”.

وقال إن من بين هذه الاختلالات أيضا، ما هو حاصل على مستوى الإدارة الإقليمية من عدم زيارة الولاة للمناطق التابع لهم وعدم اتخاذ قرارات في حل النزاعات المتعلقة بنقاط المياه والأراضي الزراعة، مضيفا أن الولاة ربما يحاولون من خلال ذلك الظهور بمظهر أنه لا توجد مشاكل “لكن الهدف هول إيجاد حل لمشاكل المواطن وليس تقديم صورة على أنه لا توجد مشاكل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى